الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   شرح آلية عمل البصمة في iPhone 5S وفوائدها. (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=524301)

0xONE 12-09-2013 12:48 AM

[quote=الــوافي;4333854]كيف خطورة امنية ؟
مادام انت متصل بالنت فهذا بحد ذاته خطر على خصوصيتك !

يعني مثلاً نخاف ان يحتفظ الامريكان ببصماتنا !
ليس البشر بهذه الخطورة حتى يحتفظ الامريكان ببصماتنا !

ثم إن البصمات الآن في معظم المطارات وهذا يعني ان معظم الدول التي سافرت لها
تحتفظ ببصمتك !

لنخفف قليلاً من اقحام نظرية المؤامرة والاستهداف في كل شئ ، لأن هذه من الوساوس[/quote]

انت وصلت للقمر بتحليلاتك

الخطورة الامنية على الخصوصية وببساطة .. اترك الجوال جنبك ونام وقوم من النوم وشوف مين فتحه ببصمتك ولعب فيه وانت في سابع نومه!
لذلك فشلت البصمة سابقاً وستفشل مستقبلا إلى ان يجدوا حل يجعل البصمة تتحقق من أن صاحبها يستخدمها برغبته :eek:

اما بالنسبة لاستخدامها في الاماكن العامة واماكن العمل، فهذا ليس استخدام شخصي
بالتالي لا يعرض الخصوصية لخطر كبير مقارنة باستخدامها في جهازك الخاص بمعلوماتك الخاصة

watean 12-09-2013 01:08 AM

رهيبة هاي يا أخ 0xone شكرا لإلك كتير
فعلا كل واحد بفتحه وإنته بسابع نومة شو هالمصيبة والورطة ، لا ما بتزبط بالمرة لقفل الجهاز .

kadry0983 12-09-2013 01:38 AM

[quote=watean;4334018]يعني كل حساسايتك أخ الوافي إنه حسيته انتقاد للآيفون !!
مو هيك الموضوع ، مزبوط كلامك بخطورة تحديد المواقع والخرائط وكله مو بس البصمة.
وأنا حكيت فوق البصمة خدمة سهلة وحلوة ، وكتير ناس رح تستعملها ويمكن أنا كمان، بس الكلام بشكل عام إنو بكل الأماكن كل يوم بحاصرونا أكتر بهالتقنيات، ومؤكد بشكل قطعي إنه عدد من محركين المشاكل والقتل بمنتطقتتا من مشاهير النت والتدوين تم شراءهم من جهات خارجية بعد تتبعهم والتأكد من قوة تأثيرهم ، وأنا بعرف شخصيا مشهورين مؤثرين عالإنترنت تعرضوا لضغوط ومحاولة شراء ففعلا الموضوع مأثر علينا مو وسوسة .
فلا تزعل هيك الله يسلمك ويحفظك هدا نقاش عام مو شخصي .
وآسفة كتير كتير غيرتلكم الموضوع وحولته سياسة .. بعرف ما بصير هيك آسفة كتير.[/quote]

الاخ وافي يشعرني بانه محامي شركة ابل
لا تاخذ الامور بهذة الطريقة هذا نقاش
المشكلة ماذا لو تعطل زر الهوم كم سيكون تكلفة التصليح.
الفكرة جيدة انا انتظرها مع الاندرويد

rockythepain 12-09-2013 02:11 AM

Motorola atrix يذكركم بشيء؟

Bo_Na9er 12-09-2013 02:12 AM

البصمة لن تحفظ بالسحاب ولا في سافرات ابل ، هذا ما صرح به المدير التنفيذي و بين بأن البصمة ستحفظ في الجهاز نفسة وتحديدا في الـ A7 تشيب

العتيد الشمري 12-09-2013 05:08 AM

علي كل حال راح نشتريه ونجرب

دمت بخير

iWPN 12-09-2013 05:47 AM

ليس المهم ان تجعل الابهام هو من يفتح الجهاز
احد الاصابع كافي للمهمة او اجعل الهاتف بصمه وباسوورد

onenexus10 12-09-2013 06:02 AM

[COLOR="Red"][quote=الــوافي;4334091]ممكن تنيرنا أكثر بتحليلك عن انعدام الخصوصية
واستخدام هاتفك وأنت نائم بسبب البصمة !

لم أفهم مرادك ، وكيف ربطت هذا بفشل البصمة في السابق !![/quote]

يعني نفترض انك نائم وجاء شخص ما ووضع الهاتف عن اصبعك وفتح القفل !

الم تضع هذا في حساباتك

ولو افترضنا انه امر عادي فللبصمة مخاطر ايضا فهي تحدد اولا هويتك ولسنا مغلفين لنثق بالامريكان اكثر من هذا

ولو افترضنا ان هذا عادي ففي حالة سرقة الهاتف سيتم قطع اصبعك لفتحه مرة تلو الاخرى :thumbup:

هل هذا عادي ؟:confused:

لا انكر البصمة مزاياها رائعة لكن لها سلبيات مريعة[/COLOR][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:02 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:59 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][COLOR="Red"][quote=Bo_Na9er;4334121]البصمة لن تحفظ بالسحاب ولا في سافرات ابل ، هذا ما صرح به المدير التنفيذي و بين بأن البصمة ستحفظ في الجهاز نفسة وتحديدا في الـ A7 تشيب[/quote]

وهل تثق بهم ؟ بعد كل ما فعلوه فينا نحن العرب وبعد فضيحة prism التي لم يسكت عنها الامريكيون نفسهم ؟

وايضا حساب ابل صار يفتح عبر البصمة وبدون كلمة السر فماذا يعني هذا ؟

كيف يتم حفظ كلمة السر في الجهاز ويقوم بفتح حساب ابل اي دي :confused: ؟

تحيااتي لك[/COLOR]

xx.htc.xx 12-09-2013 06:33 AM

[quote=onenexus10;4334191][COLOR="Red"]

يعني نفترض انك نائم وجاء شخص ما ووضع الهاتف عن اصبعك وفتح القفل !

الم تضع هذا في حساباتك

ولو افترضنا انه امر عادي فللبصمة مخاطر ايضا فهي تحدد اولا هويتك ولسنا مغلفين لنثق بالامريكان اكثر من هذا

ولو افترضنا ان هذا عادي ففي حالة سرقة الهاتف سيتم قطع اصبعك لفتحه مرة تلو الاخرى :thumbup:

هل هذا عادي ؟:confused:

لا انكر البصمة مزاياها رائعة لكن لها سلبيات مريعة[/COLOR][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:02 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:59 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][COLOR="Red"]

وهل تثق بهم ؟ بعد كل ما فعلوه فينا نحن العرب وبعد فضيحة prism التي لم يسكت عنها الامريكيون نفسهم ؟

وايضا حساب ابل صار يفتح عبر البصمة وبدون كلمة السر فماذا يعني هذا ؟

كيف يتم حفظ كلمة السر في الجهاز ويقوم بفتح حساب ابل اي دي :confused: ؟

تحيااتي لك[/COLOR][/quote]

والله انك كفو اخي السؤال الاخير اتوقع راح يسبب انفصام بالشخصية عند المطبلين هههههه الله يكثر من امثالك اخي وفرت علي عناء الشرح

محمد عبدالصبور 12-09-2013 07:06 AM

تحتفظ ببصمتك !

لنخفف قليلاً من اقحام نظرية المؤامرة والاستهداف في كل شئ ، لأن هذه من الوساوس[/quote]

الان تشوف انها غير خطره لكن في الحقيقه هي خطره جدا وتقدم للامريكان معلومات مهمه
ببصمتك يمكن يعرفون كل التفاصيل عنك الاسم السكن الصوره ووو
ممكن الان ماتشوفها خطر, لكنها خطر لو فكرة على المدى البعيد

مستر واااو 12-09-2013 07:44 AM

ميزة رائعة لا خلاف في ذلك و لكن لها الكثير من التبعات:

1. سنجد الكثير من الأغنياء حول العالم مقطوعي الإبهام (خوفي يطلع معظهم أصحاب فشخرة و الجيب فاضي بس يللا مالهم نصيب ههههه)

2. ستكثر حالات الطلاق و خصوصا بعد أن يصحو الزوج (يستاهل, ما حد قاله ينام بدون ما يربط على إبهامه هههههه)

3. سنرى الكثير من الآيفون 5 إس مركون في البيت عندما تتعطل (مصلحي الهواتف سرقوا خصوصيات الناس ما ناقص إلا يسرقون بصماتهم)

4. ستقوم الشركات بتأمين إصبع الإبهام بأسعار جنونية و مطلوب من العميل عمل فحص شامل على إصبعه كل شهر (يقولوا مرارة العصفور مفيدة لنقاوة بصمة الإبهام (بدت الشائعات هههههه).

5. سيضاف تخصص علم الإبهافون في كليات الطب و الهندسة و أول شروطه (أن يكون المتقدم كامل الأصابع و خصوصا الإبهام و الأولوية لأصحاب الإبهامات الكبيرة)

6. ستنتج مواد تنظيف عالية الجودة للإبهام (راح يكون الإبهام للكثيرين أنظف جزء في جسم الإنسان)

7. سيبلغ الهوس بالكثيرين أن يصوروا مع إبهامهم (تعليق على الصورة: شوفوا أنا و إبهامي أمام برج إيفل 2014 هههه)

8. بدلا من آيفوني أحلى من الجالسي مالك, سنسمع (إبهامي أحلى من إبهامك هههه)

9. ستكثر إكسسوارات للإبهام أشكال و أنواع (تحذر من الصيني لا يمسح بصمتك ههههه)

10. ستزداد تجارة الإتجار بالإبهام (كل واحد يشيك على إبهامه قبل ما ينام هههه)

حبيت أكون ظريف هاليومين ههههههه

Yassaf 12-09-2013 08:32 AM

أؤيد بشدة

[quote=مستر واااو;4334219]ميزة رائعة لا خلاف في ذلك و لكن لها الكثير من التبعات:

1. سنجد الكثير من الأغنياء حول العالم مقطوعي الإبهام (خوفي يطلع معظهم أصحاب فشخرة و الجيب فاضي بس يللا مالهم نصيب ههههه)

2. ستكثر حالات الطلاق و خصوصا بعد أن يصحو الزوج (يستاهل, ما حد قاله ينام بدون ما يربط على إبهامه هههههه)

3. سنرى الكثير من الآيفون 5 إس مركون في البيت عندما تتعطل (مصلحي الهواتف سرقوا خصوصيات الناس ما ناقص إلا يسرقون بصماتهم)

4. ستقوم الشركات بتأمين إصبع الإبهام بأسعار جنونية و مطلوب من العميل عمل فحص شامل على إصبعه كل شهر (يقولوا مرارة العصفور مفيدة لنقاوة بصمة الإبهام (بدت الشائعات هههههه).

5. سيضاف تخصص علم الإبهافون في كليات الطب و الهندسة و أول شروطه (أن يكون المتقدم كامل الأصابع و خصوصا الإبهام و الأولوية لأصحاب الإبهامات الكبيرة)

6. ستنتج مواد تنظيف عالية الجودة للإبهام (راح يكون الإبهام للكثيرين أنظف جزء في جسم الإنسان)

7. سيبلغ الهوس بالكثيرين أن يصوروا مع إبهامهم (تعليق على الصورة: شوفوا أنا و إبهامي أمام برج إيفل 2014 هههه)

8. بدلا من آيفوني أحلى من الجالسي مالك, سنسمع (إبهامي أحلى من إبهامك هههه)

9. ستكثر إكسسوارات للإبهام أشكال و أنواع (تحذر من الصيني لا يمسح بصمتك ههههه)

10. ستزداد تجارة الإتجار بالإبهام (كل واحد يشيك على إبهامه قبل ما ينام هههه)

حبيت أكون ظريف هاليومين ههههههه[/quote]

صراحة...كلامك صحيح الطلاق سيكثر والخصوصية تضيع مع كل واحد يقدر يأخذ بصمتك غصب.

sz2273 12-09-2013 09:01 AM

جدل بيزنطي رهيييب ..

يا جماعة الخير ترون الموضوع هو عن ميزة حسنتها أبل ولم تبتكرها .. وستقدمها بقية الشركات في الأيام القادمة بطريقة أبل أو محسنة عنها ..

فلا ترفعون ضغطكم وسكركم من أعجبته الميزة فليستخدمها ومن لم تعجبه فليس مجبر على إستخدامها ..

نحن هكذا يالعرب نجادل ونعارض في البداية وفي الأخير نرضخ للأمر الواقع راغبين أو مجبرين..

0xONE 12-09-2013 09:37 AM

[quote=الــوافي;4334091]ممكن تنيرنا أكثر بتحليلك عن انعدام الخصوصية
واستخدام هاتفك وأنت نائم بسبب البصمة !

لم أفهم مرادك ، وكيف ربطت هذا بفشل البصمة في السابق !![/quote]

سابقاً أول ما نزلت البصمة كانت تقريبا في 2007 في أجهزة اللابتوب، وأيضاً نزلت في 2011 في هاتف موتورولا. في 2007 و 2008 لم تنجح في موديلات اتش بي وديل وغيرها، كانت في البداية تؤخذ بجدية من قبل المشترين ثم تفاجأو بسهولة فتح الجهاز بوجود البصمة وأن الرقم السري أأمن بمراحل! فاصبحت كـ ديكور في الاجهزه لا اكثر مما أدى إلى توفير ذات الاجهزه بدون ميزة البصمة وكانت الاكثر رواجا من تلك التي بالبصمة.

انعدام الخصوصية ياتي في كون أي احد يستطيع فتح الجهاز، تخيل نفسك موظف في شركة وذهبت في رحلة عمل مع زملائك إلى منطقة ما وجهازك مليء بالإيميلات المهمه للشركة وذات الخصوصية العالية، ثم اضطررت للنوم في الطائرة او السيارة او اي مكان! .. ما المانع بأن احد زملائك (وعادة اللي بيحفر لك!) ياخذ جهازك ويفتحه ببصمتك ويشوف ايش عندك ايش ما عندك؟

مثال اخر وهذا حقيقي حصل مع عمي حفظه الله
كان يترك لابتوب العمل ولا يبغى احد يلمسه وفيه جهاز ديسكتوب جميل ومناسب للاستخدام في المنزل، اللي حصل وبحكم أن المكتبي محتل من قبل الأبناء ههههه .. اللي حصل انه وهو نايم كانت ام العيال الله يحفظها تاخذ يده وتمسح بصمة اللابتوب وتفتحه وتستخدمه ! وقال الحمدلله انها جت على ام العيال هذي المرة :eek: بكره تجي من غيرها بدافع التخريب!

scopy60 12-09-2013 09:41 AM

كلامك سليم مية بالمية يا 0xONE

جزيت خيرا على التوضيح والشرح

DR.JADER.JEB 12-09-2013 10:30 AM

تحتفظ ببصمتك !

انا بضرب الك مثال على شان تستوعب صح معنى الخصوصية , يعني كمثال انت عادي عندك تفتح نوافذ بيتكم وتخلي كل من مر يشوف الي داخل , بنسبة لي والى غيري لاء .

انت قابل تعطي الشركات بصمتك وحمضك النووي "الدي ان ايه" وصورك ومعلومات كاملة عنك بس انا مو مستعد عزيزي , انا اهتم لخصوصيتي انت ماتهتم هذا الفرق الي طرحة الاخ الي فوقك

mr.lato 12-09-2013 10:53 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله يا جماعة اللى عايز يستخدم البصمة يستخدمها اللى مش عايز لسه الطريقة التقليدية بوضع كلمة سر موجودة و سعر الجهاز زى ما هو يعنى مش أغلى عشان البصمة...و اكيد هتبقى فى مخاطر امنية باستخدام البصمة بس ده لرجال الأعمال او الشخصيات التى تعمل بمناصب حكومية مهمة و دى مشكلتهم مش مشكلتنا....اما اللى يقولى حد يفتح جهازك و انت نايم من اصحابك فدى ترجع لنوعية اصحابك و بعدين انا عمرى ما بنام فى وسيلة مواصلات الا و الجهاز فى جيبى ازاى هيطلعه الا لو حرامى و بالنسبة لبيتك ف اللى خايف من مراته دى بقى مشكلته هو مش مشكلة أبل الصراحة

Bad_R 12-09-2013 11:18 AM

انا ودي اعرف كيف يتعامل النظام مع جونا ..

غبار وعجاج ورطوبه وحر وعرق..

يكن ما يقدر يتعرف على البصمة:)

تحياتي

الشيخ عمر 12-09-2013 03:37 PM

ميزة لافته للإنتباه

onenexus10 12-09-2013 05:02 PM

[COLOR="Red"][quote=الــوافي;4334204]ههههههههههههههههههههه
حسستني ان الواحد ينام في العراء
ماينام في بيته !!
واذا وصل الحال ، ان الشخص يخاف من احد في بيته واثناء نومه ان يستخدم هاتفه !
فالله المستعان !
اذا لا الومكم في عدم الثقة في ابل وانها ستحتفظ بكل معلوماتكم !

مع ان هذي الهواتف تستخدمونها للدخول الى خساباتكم البنكية !
ولاتثقون في البصمة !

عموما هي طريقة تفكير لا أكثر ولا أقل !
فمن اراد الجهاز واستخدام هذه الخواص فهذا راجع له !
ومن لم يرد فهذا راجع له ايضا.[/quote]

طيب مافي مشاكل

نفترض انك عزوبي ولست متزوج

اخوانك الصغار او حتى الكبار قد يفتش جهازك ويلعب فيه وقد يتصل ويزعج الناس به

في حال كنت متزوج فالله يعين :wacko:

كل يوم تلاقي زوجتك تفتح كل صغيرة وكبيرة واولادك الصغار وحالتك :confused4:

اما اذا كنت تعيش لوحدك فلا باس ستفيدك هذه الخدمة :)

وضع المال في الهاتف يعني بدلا من ان تخسر واحد اخسر الجميع :ko2: لا اؤيده

ايضا فضيحة بريسم شملت ابل :)

واذا كنت ستنكر فقل لي كيف تكون البصمة في معالج الهاتف وتستطيع فتح حساب ابل اي دي بها اذا لم تكن محفوظة لدى ابل

البصمة او الحمض النووي الخاصة بك هي اشياء تحدد من انت تماما

بمعنى ان ابل بدلا من ان تحدد موقعك ومشاركاتك ومعارفك ( كما تفعل جوجل ) هي تعرفك انت بنفسك :)

البصمة لها مزايا لا احد ينكرها لعل اهمها الاختصار والسرعة والامان

لكن ايضا لها مشاكل قد تلغي المزايا ولعل اهمها السرقة فسابقا كانت هناك مشكلة تخمين كلمة السر

اما الان الاصبع معك وافتح الهاتف متى شئت بالاصبع واحتفظ به في صندوق خاص :D

ولا تستبعد ابدا هذا الامر او اني ابالغ فالسارق ممكن يفعل اي شيء[/COLOR][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 05:02 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:59 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][COLOR="Red"][quote=xx.htc.xx;4334200]والله انك كفو اخي السؤال الاخير اتوقع راح يسبب انفصام بالشخصية عند المطبلين هههههه الله يكثر من امثالك اخي وفرت علي عناء الشرح[/quote]

ومن امثالك :D[/COLOR]

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:43 PM.