موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
موضوع مغلق

قديم 17-01-2012, 10:44 AM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 5
شكر 89 مرات في 23 مشاركات
أسطورة البطارية التي لا تقهر ..

برع صاحبنا د.رفعت إسماعيل في سلسلة ماوراء الطبيعة التي قد يعرفها بعضكم بلا شك في متابعة الأساطير حول العالم ، وحرقها، وأحيانا التعرض لنارها ودخانها.

اليوم قابلته في مقهى هواة الصيد بدولة قطر ، على الكورنيش ، فقال لي د. رفعت وهو يسحب نفسا من الشيشة : يا ابني ، لقد واجهت أساطير كثيرة في العالم ، من الشرق والغرب ، بعضها طلع حقيقي، وبعضها فالصو ، ولكني حقيقة لم أجد أسطورة زئبقية تفلت مني في كل مرة ، مثل أسطورة بطارية لا تقهر ، أي البطارية التي تستمر بالعمل لمدة يوم واحد على الهواتف الذكية ..

وأضاف أخينا : أنا مثلك يا حبيبي ، اقتنيت هاتفا ذكيا ، اتش تي سي سنسيشن ، وإذا بالبطارية تنفذ مني في مدة قد لا تصل إلى 6 ساعات :rolleyes:..

قرأت في الأسفار القديمة حلولا كثيرة ، طبعا دعك من تلك الحلول التي تتحدث عن حاجتك لحرق ريش نعام وطحن أصبع مذؤوب ، تلك ليس مكانها هذا المنتدى المسالم ..

الحلول العملية التي جاؤوا بها بزعمهم : صكر الواير لس ، قلل إضاءة الشاشة ، لا تتصفح ، لا تلعب ، لا تشيك الإيميل كل ربع ساعة ، لا تصور ، و ربما لا تتصل ..

فقلت لهم : تبا لكم ، لم اشتريت هاتفا ذكيا ، كان من الأجدر بي والحال هكذا الاكتفاء بهاتف نوكيا بخمس قيمة هاتفي ..

ومن الحلول العملية الأخرى بزعمهم : غير في السوفت وير ، حط روت ، ومش عارف إيه ، وخلطات برمجية غريبة، ذكرتني فعلا ، بخصلة شعر عذراء محروقة مع سن ماعز جبلي في رماد أمعاء ضفدع إفريقي .. وأيضا تلك الحلول فاشلة .. فاشلة ياولدي .. ..

بعد تجربة شخصية .. سواء كنت تملك سامسونج أو اتش تي سي .. أو أي هاتف ذكي .. توصلت للتالي :

استخدم هاتفك كما يحلو لك ، بكل مميزاته ، فأنت لم تدفع ثمنه لتستخدمه استخدام البخيل ، وحتى لا يموت ف اللحظة الحاسمة ويفرغ من الشحن ، ف اللحظة التي تكون فيها في دورة مياه جفت مياهها ، وتحتاج لاتصال ضروري ، كي لا يحصل ذلك قم بالآتي :

1- أحضر شاحن لمكتبك بالعمل ، أو حتى وصلة كمبيوتر ، وكلما أرحت نفسك ع مقعدك ، ضع هاتفك بالشاحن ، حتى لو كان به 70% من الطاقة ..

2- شاحن بالمنزل ، وكلما دخلت المنزل ، ضعه بالشاحن ..

3- ضع هاتفك ع الشاحن ونم ، وأتركك من نصائح علماء السلطان ، الذين يقولون أن ذلك مدمر للبطارية ، البطارية أصلا تأخذها من المصنع مهترئة ، وما يضيرك أن تغيرها بعد سنة ، لو لم تغير هاتفك نفسه أصلا ، مع ذلك التطور الذي نراه كل يوم.

4- وأخيرا شاحن السيارة مطلوب يابني ، وخاصة لمن يسوق لفترات طويلة مثلي ، ودعك أيضا من الهراء حول أن شاحن السيارة يدمر البطارية ، بذمتك ، هل يضير الشاة سلخها بعد ذبحها.. البطارية نايمة اصلا ..

وسحب رفعت نفسا طويييييلا من الشيشة ، وشممت رائحة غريبة ، هل هي الحشيش ، أنا لا أفهم بهذه الروائح صراحة ، هل هناك من يفهم !!! ، ثم قال : لو فعلت ذلك ستهنأ بهاتفك ..

هذه كانت نصائح طبيب أمراض الدم السابق د. رفعت إسماعيل ، بخصوص الهواتف الذكية وبطارياتها، فما رأيكم أنتم ، أنا شخصيا أتبع النصائح كلها منذ زمن ..

newsletter غير متصل  
عدد 24 من الاعضاء يشكرون newsletter على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو newsletter
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
هل وصل التحديث الهوائي إلى اللوليبوب للجهاز الميت... قسم ترقيات أجهزة Huawei بنظام Google Android مهند عوض 2 2117 12-11-2015 01:55 PM
مشكلة قائمة الأسماء Contacts مع هواوي ميت 7 ! منتدى هواتف Google Android العام newsletter 10 15102 11-06-2015 08:34 AM
الغطاء الجلدي لنوت ٤ .. سؤال يحتاج جواب .. منتدى هواتف Google Android العام هايبرتنش 7 3570 01-11-2014 12:52 AM
القراءة على نوت 4 منتدى هواتف Google Android العام abosaed 7 2214 20-10-2014 09:13 AM
مشكلتي مع شاشة اللمس : Sony xperia z1 منتدى هواتف Google Android العام newsletter 3 6291 06-05-2014 09:51 AM

اعلان

قديم 17-01-2012, 10:50 AM   #2
dman4x4
عضو مشارك

الصورة الرمزية dman4x4

مشاركات الشكر: 31
شكر 164 مرات في 55 مشاركات

نصائح جميلة من دكتور مزاجه عالي

dman4x4 غير متصل  
عدد 2 من الاعضاء يشكرون dman4x4 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 17-01-2012, 11:01 AM   #3
newsletter
عضو جديد

فعلا يمتاز د. رفعت إسماعيل بمزاج عالي حقا .. وهو خبرة بهذه الحياة ، ومتآلف مع كل مصاصي الدماء ، من الكونت دراكيولا ، إلى شركات الهواتف التي تمتص ميزانياتنا .. شكرا ع مرورك .. يا Dman ..

newsletter غير متصل  
عدد 2 من الاعضاء يشكرون newsletter على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 17-01-2012, 11:19 AM   #4
ول النشاما
في الانتظار

مشاركات الشكر: 17
شكر 584 مرات في 293 مشاركات

والله يا خوي بالفعل اصبح الواحد يخاف يشحن من تلف البطاريه واصبح الواحد يتجنب الشحن المتواصل من تلف البطاريه وبالاخير ما هي الا بطاريه ب 100 درهم ممكن الواحد يستبدلها مع مرور الزمن والواحد يحرم نفسه من استخدام الالعاب وبعض البرامج والتصفح وكل هذا بسبب البطاريه طيب اشترينا الجهاز ليششششششششششششش

حقيقة مقال رائع والكل لازم يقتنع ان الاجهزة الذكيه تستهلك بطاريه كثيرة

فالنوت صدقوني عندما اذهب الى حالة الجهاز ارى ان الشاشة والنظام هما اكثر استهلاكا للبطاريه مع ان الشاشة على نسبة 50 واقل طيب وهذا وانا احاول ما استخدم برامج او العب عليه ويصرف بطاريه طيب شو الفايدة من المحافظه
يعني من الاخر البطاريه منتهيه منتهية وتمتع بالجهاز واالشحن............... لاينفعك روت ولا ينفعك روم صدقني الصرفية موجوده موجوده بسبب النظام والمعالج نفسه

كفك نوكيا افضل وسيلة لان يكون جهاز احتياطي لك بديل للهواتف الذكية ( يعني لازم تمتلك جهازين اذ كنت تمتلك جهاز ذكي )

ول النشاما غير متصل  
قديم 17-01-2012, 11:47 AM   #5
newsletter
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ول النشاما مشاهدة المشاركة
والله يا خوي بالفعل اصبح الواحد يخاف يشحن من تلف البطاريه واصبح الواحد يتجنب الشحن المتواصل من تلف البطاريه وبالاخير ما هي الا بطاريه ب 100 درهم ممكن الواحد يستبدلها مع مرور الزمن والواحد يحرم نفسه من استخدام الالعاب وبعض البرامج والتصفح وكل هذا بسبب البطاريه طيب اشترينا الجهاز ليششششششششششششش

حقيقة مقال رائع والكل لازم يقتنع ان الاجهزة الذكيه تستهلك بطاريه كثيرة

فالنوت صدقوني عندما اذهب الى حالة الجهاز ارى ان الشاشة والنظام هما اكثر استهلاكا للبطاريه مع ان الشاشة على نسبة 50 واقل طيب وهذا وانا احاول ما استخدم برامج او العب عليه ويصرف بطاريه طيب شو الفايدة من المحافظه
يعني من الاخر البطاريه منتهيه منتهية وتمتع بالجهاز واالشحن............... لاينفعك روت ولا ينفعك روم صدقني الصرفية موجوده موجوده بسبب النظام والمعالج نفسه

كفك نوكيا افضل وسيلة لان يكون جهاز احتياطي لك بديل للهواتف الذكية ( يعني لازم تمتلك جهازين اذ كنت تمتلك جهاز ذكي )
معك حق صديقي في كل كلمة قلتها .. استمتع بالجهاز واستفد منه كما يحلو لك ..

ولكن لا اميل لحمل هاتفين .. أنا شخصيا باتباعي النصائح الأربعة أعلاه .. ع الرغم من استخدامي للهاتف بشكل كبير .. نادر ما أمر بأزمة بطارية .. إلا لو كنت نسيت تطبيق نصيحة قبل الخروج من المكتب أو المنزل او السيارة ..

وتشوف خير النوت يا صديقي ويكفيك ربي شره
newsletter غير متصل  
قديم 17-01-2012, 12:45 PM   #6
محمد-الحمري
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 143
شكر 45 مرات في 25 مشاركات

هههههههههههههه تبا لكل من يصنع هاتف زيادة استخدام البطارية
من جد انا عندي فكرة اشتري جهاز نوكيا غير الاندرويد اللي املكه

محمد-الحمري غير متصل  
قديم 17-01-2012, 01:37 PM   #7
newsletter
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد-الحمري مشاهدة المشاركة
هههههههههههههه تبا لكل من يصنع هاتف زيادة استخدام البطارية
من جد انا عندي فكرة اشتري جهاز نوكيا غير الاندرويد اللي املكه
يبدو أننا جميعا قد نفعل ذلك يوما .. حتى د.رفعت قد يفعلها .. من يدري ..

بالمناسبة هناك جزء من الحوار لم أنشره .. لأني لم أقتنع به .. ولكن للأمانة العلمية سأضيفه لاحقا عبر أحد ردودي ..
newsletter غير متصل  
العضو التالي يشكر newsletter على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 17-01-2012, 05:33 PM   #8
hmh9120
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 4 مرات في 2 مشاركات

ههههههههههههههههههه
والله انت رائع صراحه اعاني من بطارية الجالكسي اس 2 لكن صراحه استمتعت بحديثك الشيق
وفعلا كان عندي ايفون وكنت احافظ عليه اكثر من محافظتي على نفسي وحتى العيال مساكين لم يهنئو فيه وما كنت اخليهم يلعبون فيه وفي الاخير بعته بسعر السوق
قرات كلامك وكنت مركب على الجالكسي استيكر على شان احافظ على الشاشه خلصت من قراة موضوعك شلت الستيكر في الحال وشكلي حتى المسجد باخلي فيه شاحن
تحياتي لك

hmh9120 غير متصل  
عدد 3 من الاعضاء يشكرون hmh9120 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 17-01-2012, 05:44 PM   #9
newsletter
عضو جديد

انا وصلت لهذه المرحلة منذ زمن ؛ لا حامي للشاشة ، ولا حافظة جلدية او ماشابه ..

ولا حتى تلاعب بنظام الهاتف .. مثل الجلبريك تبع الايفون او الروت تبع الاندرويد ..

صراحة من حقي الاستمتاع بالجوال ع طبيعته ، شكله يكون اجمل دون هذه الاضافات ، ووزنه اخف ...

لايوجد اجمل من الطبيعي ..

تحياتي

newsletter غير متصل  
العضو التالي يشكر newsletter على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-01-2012, 07:50 AM   #10
newsletter
عضو جديد

وتابع د. رفعت إسماعيل .. سحب نفس الشيشة .. فتكاثفت سحب الدخان فوق رأسه كغيمة صغيرة، خفت أن ترعد وتبرق ، وسعل قليلا ، ثم قال :

ومن الحلول الأخرى حتى لا تنفد بطاريتك ويتوقف جوالك عن العمل في لحظة حاسمة ، هو أن تحمل معك بطارية احتياطية مشحونة ، عندما تنفد واحدة تضع الأخرى !!!.

فكرت في كلامه ، ولكني لم أقتنع كثيرا، وبينما كان الدخان يخرج من جميع الفتحات في رأسه، أنفه، وفمه، وأذنيه، أخذت أقول لنفسي ، في سري :

بطارية واحدة ، تكفي لتسبب لي وجع الرأس ، حيث تحتاج للمتابعة ، وفضاوة البال ، كل شوي أضعها على الشاحن ، فما بالكم ببطاريتين ، أي اضع بطارية بالهاتف وأنتظر أن تشحن كاملة ، ثم أستبدلها بالأخرى ، تلك قصة مزعجة تماما ..

ابتسمت له ولم أجبه ، بينما بدأ هو يترنح ، ويسعل بشكل مخيف ..

ما رأيكم بهذا الحل .. هل هو عملي .. لست مقتنعا به !! ..

newsletter غير متصل  
قديم 18-01-2012, 10:38 AM   #11
ول النشاما
في الانتظار

مشاركات الشكر: 17
شكر 584 مرات في 293 مشاركات

^^^

حقيقة لست مقتنع نهائيا بالفكرة ووالسبب انه بالاخير شحن بشحن يعني الاحتياطيه تحتاج الى شحن والاساسيه تحتاج الى شحن

ولكن انا مع الفكرة للاشخاص كثيرين التنقل والترحال وخصوصا اماكن مثل البر يعني عندك طلعة بر وفيه اشتراك وتحتاجه معاك مستحيل فالبر يكون هناك عمود كهرباء للشحن الحل اذا هو بطاريه احتياطيه فقط في مثل هذي الحالات

وبالاخير انا افضل وجود شاحن بالجيب اكثر من وجود بطارية احتياطيه بالجيب مع اني لا استخدم لاهذي ولا هذي بسبب ان اشتراك الثري جي مرتفع عندنا

ول النشاما غير متصل  
العضو التالي يشكر ول النشاما على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-01-2012, 01:37 PM   #12
محمد-الحمري
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 143
شكر 45 مرات في 25 مشاركات

افضل حل يا اخوااني هو حزم الطاقة "الشواحن المتنقلة " تشحنها وتقدر تشحن منها الجوااال
|اتمنى اشتريها واجربها

محمد-الحمري غير متصل  
العضو التالي يشكر محمد-الحمري على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-01-2012, 01:59 PM   #13
Abo Bsmh
عضو جديد

مشاركات الشكر: 10
شكر 8 مرات في 7 مشاركات

الله يعطيك العافية .. على الموضوع الجميل .. وأتمنى لك التوفيق

Abo Bsmh غير متصل  
قديم 18-01-2012, 02:07 PM   #14
أشوااقي تسولفلك
عضو نشط

مشاركات الشكر: 792
شكر 127 مرات في 77 مشاركات

صراحه شباب حملت برنامج battery defender والله قبل كم يوم نمت الساعه 9 ونص صباحآ والبطاريه 4 في الميه
وصحيت الساعه 3 ونص العصر واول مامسكته بيدي تقفل الجهاز
بصراحه برنامج ينفع وبقوووه

أشوااقي تسولفلك غير متصل  
قديم 18-01-2012, 03:58 PM   #15
mr.mohamed_mr.m
عضو اساسي

الصورة الرمزية mr.mohamed_mr.m

مشاركات الشكر: 2,228
شكر 2,024 مرات في 1,022 مشاركات

ياصباح المذاج العالى

mr.mohamed_mr.m غير متصل  
العضو التالي يشكر mr.mohamed_mr.m على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-01-2012, 11:46 PM   #16
rda1926
عضو مشارك

الصورة الرمزية rda1926

مشاركات الشكر: 0
شكر 63 مرات في 44 مشاركات

اعتقد ان وقت الناس محسوب عليها والسبب الرئيسى فى تأخرنا هو استخفافنا ب الوقت ارجو من الأخوه اصحاب الم الخفيف يرحمونا ويحتفظو بخفه دمهم لنفسهم

rda1926 غير متصل  
قديم 19-01-2012, 12:16 AM   #17
cairoandparis
عضو نشط

الصورة الرمزية cairoandparis

مشاركات الشكر: 1,810
شكر 772 مرات في 196 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rda1926 مشاهدة المشاركة
اعتقد ان وقت الناس محسوب عليها والسبب الرئيسى فى تأخرنا هو استخفافنا ب الوقت ارجو من الأخوه اصحاب الم الخفيف يرحمونا ويحتفظو بخفه دمهم لنفسهم

حفاظا على وقتك الثمين قل خيرا او أصمت
cairoandparis غير متصل  
عدد 4 من الاعضاء يشكرون cairoandparis على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 19-01-2012, 05:49 AM   #18
شمبع قوي
عضو مشارك

شكر 47 مرات في 32 مشاركات

الاسلوب رائع في العرض

كلام الدكتور صحيح في البطارية الثانية حيث انك ستشريها مع شاحنها الخارجي يعني انت تستخدم هاتفك والبطارية الثانية تشحن في البيت مثل شاحن بطارية الكاميرا وبعد ما ترجع في نهاية الدوام طبعا مخلصة اللي في الهاتف بتاخذ اللي في البيت المليانة وبتركبها في هاتفك واللي في هاتفك بتخليها تشحن وانت اطلع بكيف كيفك ويوم ترجع بدل وهكذا

صدق راعي الدخان

شمبع قوي غير متصل  
قديم 19-01-2012, 09:58 AM   #19
batool
عضو متفاعل

الصورة الرمزية batool

مشاركات الشكر: 292
شكر 431 مرات في 216 مشاركات

هههههه ممتاز جدا والله ضحكت من قلبي
انا فعلا ماشي على هذه الطرق مع الجلاكسي نوت عندي شاحن في البيت وفي العمل وفي السيارة وواحد لما اخرج عند احد اذا لزم الامر
وكنت قبل كذا مع الجلاكسي اس 1 ما كانت تكفي كل هذه الشواحن لو انت بالسوق او في اي مكان بعيد عن الشاحن فكنت استفيد من بطارية اخرى الى ان شريت بطارية بقوة 3500mah فكانت تقعد معي فتره كبيره وما اشحنها غير في المكتب فقط اثناء العمل

بالنسبه للبطاريتين شحنها ليس بهذه الطريقة ( ، كل شوي أضعها على الشاحن ، فما بالكم ببطاريتين ، أي اضع بطارية بالهاتف وأنتظر أن تشحن كاملة ، ثم أستبدلها بالأخرى ، تلك قصة مزعجة تماما ) لكن مجرد شراء شاحن بطارية سعره من 15 الى 25 ريال بتركب فيه البطارية وتشحنه الين تفلفل ولما تفلفل خليها معك اذا بطارية جوالك انتهت ضع المشحونه والغير مشحونه ضعها في الشاحن وسلامتكم ,,,

اعتذر اخ شمبع قوي ما انتبهت الى مشاركتك

batool غير متصل  
قديم 19-01-2012, 11:11 AM   #20
feras239
عضو فعال

مشاركات الشكر: 889
شكر 820 مرات في 305 مشاركات

عنفسي لم اعد اجيد مسك الجهاز بالوضع الافقي بدون ان اثبت مقبس الشحن بين اصبعي
ههههههههه حتي اصبح عقلي الباطن يتقبله علي انه جزء لا يتجزء من الهاتف

feras239 غير متصل  
قديم 19-01-2012, 03:30 PM   #21
slimshady24113
عضو اساسي

الصورة الرمزية slimshady24113

مشاركات الشكر: 3,793
شكر 3,089 مرات في 1,354 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

شكراً على الموضوع الاكثر من رائع

slimshady24113 غير متصل  
قديم 21-01-2012, 09:45 AM   #22
mando7980
عضو نشط

الصورة الرمزية mando7980

مشاركات الشكر: 197
شكر 233 مرات في 116 مشاركات

شكرا علي عذا الاسلوب الرائع في العرض

mando7980 غير متصل  
قديم 29-08-2012, 10:42 PM   #23
ayman ss5
عضو اساسي

الصورة الرمزية ayman ss5

مشاركات الشكر: 6,610
شكر 1,310 مرات في 958 مشاركات

هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههه

ayman ss5 غير متصل  
قديم 29-08-2012, 11:02 PM   #24
omr909
عضو اساسي

الصورة الرمزية omr909

مشاركات الشكر: 463
شكر 656 مرات في 350 مشاركات

كلام سليم جدا وفي الصميم. يعني بعض الناس تتغنى ببطاريات النوكيا أيام اللولو.. وانا أقول انا معكو لكن ذاكرين لايش كان يستخدم النوكيا؟ ذاكرين انه كان يستخدم للتحدث والمسجات وبعض الألعاب فقط؟

يعني لو استخدمنا الأجهزة الذكية الحالية بدون انترنت وبنفس الاستخدام الاحفوري أتخيل أننا سنتحصل على أعمار رهيبة للبطارية!

لنستمتع بأجهزتنا وأتخيل أن الغالبية بتغير اجهزتها كل سنة او سنتين مرة!!!

omr909 غير متصل  
قديم 29-08-2012, 11:34 PM   #25
awazelpr
عضو متفاعل

الصورة الرمزية awazelpr

مشاركات الشكر: 44
شكر 139 مرات في 122 مشاركات

عزيزي newsletter
أبدعت وابدع الدكتور معاك. اتفق تماماً واتمنى لكم جميعا التوفيق

awazelpr غير متصل  
موضوع مغلق

العبارات الاستدلاليه